الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

أمير مكة يرعى حفل تخريج 16 ألف طالب بالجامعة


 
 
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفل تخريج الدفعة ال 46 ، يوم الأربعاء 25 /5 /1438هـ الموافق 22  فبراير من العام 2017م لطلاب الجامعة  بمختلف التخصصات والدرجات العلمية، ، بحضور محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ومعالي وزير التعليم  الدكتور أحمد العيسى وعدد من اصحاب المعالي ومدراء القطاعات الحكومية بالمنطقة وأولياء أمور الطلاب وذلك في الأستاد الرياضي بالجامعة، وكان في استقبال راعي الحفل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور  عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات .

وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم انطلقت مسيرة الخريجين، بعدها ألقى الطالب عبدالسلام القرني نيابة عن الخريجين كلمة رحب فيها براعي الحفل صاحبَ السموِ الملكيِّ الأميرَ خالدْ الفيصل مستشارُ خادمِ الحرمين الشريفين أميرُ منطقةِ مكةَ المكرمة ، قائلاً  أن رعاية سموكم الكريم وحضورِك الميمون، تعمَّقَ فينا الشعورُ بالإنجاز ، وزادت أفراحُنا أفراحا. 
 
 وقال :"حياكم الله في يومِ تخرجنا و زَفافِنا إلى ميادينِ العمل ،هذا اليومُ الذي طالما انتظرناهُ جميعا، بكم وبجهودِكم بعدَ توفيقِ اللهِ سبحانه وتعالى  نلنا أسمى المراتبِ والعلوم ، لنتمكن من خدمة ديننا ومليكنا ووطننا ،أُمّي العظيمة : رأيتُ في عَينَيكِ بريقاً وفي محيَّاكِ ابتسامةً ...  مشتاقةً لهذا اليوم... مترقِّبةً أنْ أجنِيَ في مثلِ هذهِ اللحظةِ ثمارَ عُمرٍ قضيتُه بين أحضانِك أنت، ومهما قلتُ فلن أوفيكِ حقكِ، فشكرا لكِ من الأعماق.
 
 
 وأضاف مخاطباً اولياء الامور وأعضاء هئية التدريس "أبي الحبيب  ،أنّ هذه المرحلةَ الجامعيةَ لم تكن لي مجردَ دراسةٍ فحسب! بل كانت لَبِنَةً لمسيرة مَهّدتَها لي  ، ليكتملَ عِقدُ نجاحاتِك، فهنيئا لك. وأساتذتي الكرام، أهلَ الفضلِ والعلم، جزاكم الله خير الجزاء ،منكم تعلمْنا الأخلاقَ والبذلَ والعطاء".
 
 وخاطب زملائه الخريجين  بقوله :"  الآن... بعد أن حانت لحظةُ وداع جامعتَنا الغالية ومهدَ تميُّزِنا ومنبعَ علمِنا، أهنئكم بيومٍ طالما انتظرناه، ونسألُ اللهَ أن يباركَ خُطانا ويحققَ آمالنا لنكون في نهايةِ المشهدِ قياداتِ المستقبل".
 
واختتم بالشكر لصاحبَ السموِّ الملكي الأميرَ خالدِ الفيصل على مبادرةِ منطقتِنا المباركةِ " كيف نكون قدوة؟ ، و التي تهدف إلى ترسخ مفاهيمِ القدوةِ. ونعاهدُ الله ما استطعنا  أن نكون قدوةً لتعزيزِ بناءِ وطنٍ شامخٍ وأمةٍ رائدةٍ... تسير نحو العالمِ الأول ،أطلبُ من زملائيَّ الخريجين أن يقفوا .. ونرددُ سويا .. قفوا ورددوا معي :"نحن الخريجون نحن قدوة ..نحن قدوة ..نحن قدوة ".
  عقب ذلك أدى خريجو الكليات الصحية القسم معاهدين الله سبحانه وتعالى على الجد والإخلاص والأمانة والوفاء للدين ثم المليك والوطن، ثم منح  معالي مدير الجامعة ، الدرجات العلمية المستحقة كل في تخصصه بعد إنهاء الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة.

ثم القى معالي مدير الجامعة كلمة وجه فيها شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين ،امير منطقة مكة المكرمة على تشريفه حفل خريجي جامعة المؤسس، ثم اعلان معالي مدير الجامعة منح الدرجة العلمية للخريجين حيث قال :" بناء على الفقرة الرابعة من المادة العشرين من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات ولوائحه ، وبعد إنهاء أبنائنا الطلاب متطلبات الحصول على درجات الدكتوراه ، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم، وفقاً للمناهج والخطط المعتمدة، وبناء على موافقة مجلس الجامعة الموقر، فقد تم منحهم الدرجات العلمية المستحقة، كل في تخصصه".

من جانبه أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل  ،الدكتور عابد المشايخي في كلمة على هامش الاحتفال رحب فيها صاحب السمو الملكي الأمير  خالد  الفيصل  مستشار خادم الحرمين الشريفين  أمير  منطقة مكة المكرمة  ،وأصحاب السمو الملكي الأمراء  أصحاب الفضيلة و المعالي و  السعادة   ،وذكر أن في هذا اليوم  البهيج  نتشرف برعاية  سموكم الكريم لهذا الحفل المبارك الذي تسعد فيه جامعة المؤسس ,   جامعة الملك عبد العزيز  ،  بتخريج هذه السواعد الشابة لتشارك في التنمية الشاملة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة بقيادة خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز -يحفظه الله-
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/2/2017 2:23:46 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :