الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

الجامعة توقع اتفاقية تعاون علمي وتقني مع الشركة السعودية للكهرباء

 
 

تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وقعت الجامعة والشركة السعودية للكهرباء اتفاقية تعاون مشتركة بهدف تسهيل العمل وإنجاز المشاريع المشتركة بين الطرفين وذلك يوم الثلاثاء 17 /7 /1439هـ، وحيث وقع الاتفاقية من قبل الجامعة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د يوسف بن عبدالعزيز التركي، فيما وقعها من جانب الشركة السعودية للكهرباء نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والمشاريع المهندس خالد الراشد.


وتأتي الاتفاقية في إطار سعي الجامعة المستمر لتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات والجهات الحكومية والأهلية في سبيل خدمة المجتمع ونشر خدماتها والمساهمة في تحقيق أهدافها ورفد المجتمع ومؤسسات بالأبحاث والخبرات والطاقات.


وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن الاتفاقية التي وقعت اليوم هي ثمار عمل متواصل دام لعامين من التنسيق وتأطير أوجه التعاون، وتترجم حرص الجامعة في توثيق العلاقات بالقطاع الصناعي في المملكة والاستفادة من الخبرات العلمية المتاحة بالجامعة، والتي توفرت عبر سنوات من دعم القيادة الرشيدة للبلاد، واستثمارها في ابتعاث أبناء الوطن للحصول على الدرجات العلمية في التخصصات التقنية والمتميزة.


وأبان أن الاتفاقية وضعت الخطوط الأساسية بغية تسهيل التنسيق لإنجاز المشاريع المشتركة بين الطرفين، كما تهدف إلى تيسير الآليات لدعمها وتفعيلها بشكل يلبي طموحات الطرفين.


وبموجب الاتفاقية يعمل الطرفان على التعاون في أربعة مجالات تشمل تطوير التقنية، وعقد اللقاءات العلمية المتخصصة، وكذلك التعاون في الاختبارات الحقلية، إلى جانب توفير المتطلبات لدعم نجاح التقنية، كما مهدت الاتفاقية العمل لإجراء الدراسات وتطوير المنتجات بما يخدم المجالات المرتبطة بصناعة الكهرباء في المملكة.


 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/8/2018 11:10:15 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :