الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

الجامعة وسابك تنظمان ورشة عمل لمناقشة تحويل الأبحاث المتقدمة إلى منتجات صناعية

 

 رعى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي ورشة عمل (الشراكة بين الجامعة وسابك)، التي تهدف لتعزيز مخرجات الأبحاث المتقدمة بغية الوصول إلى منتجات صناعية متقدمة لدعم اقتصاد المعرفة، وذلك يوم الثلاثاء 18 /6 /1439هـ بالقاعة الصغرى بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.


وشارك في ورشة العمل ممثلون عن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وعدد من الباحثين والمهتمين والخبراء ذوي العلاقة من الجانبين، بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


وقد أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن ورشة العمل تهدف لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة وشركة " سابك" في العديد من المجالات البحثية والتطويرية، لدعم الأبحاث والدراسات التطبيقية في المجالات ذات الأولوية، ونقل التقنية وتوطينها وتحفيز الباحثين على تطوير وابتكار تقنيات وحفَازات صناعية.


من جهته استعرض مدير إدارة البرامج المشتركة الدكتور عبدالعزيز الجديع مشوار ريادة سابك العالمية، وإنجازاتها الفاعلة في دعم مجالات البحث العلمي وبرامج الشراكة مع الجامعات.


وقد قدم فريق سابك والذي يضم مدير أعلى إدارة شؤون التقنية بمراكز سابك للتقنية والابتكار بالمملكة الدكتور ناصر الحربي، والدكتور عبدالله الدغيثر، والمهندس محمد الغامدي، والدكتور خالد المجنوني، العديد من العروض المختلفة في مجالات الأولفينات والمركبات العطرية والمواد المتقدمة.


وتأتي هذه الورشة بغرض التقدم بالمجال الصناعي في المملكة، والاستفادة من الخبرات المتوفرة في الجامعة من خلال مراكز الأبحاث في الكليات المختلفة، ومختبرات أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في المجالات الصناعية والمختلفة التي تهتم بها شركة "سابك"، في ظل التوجه الذي يستهدف تفعيل وتعزيز الاستثمار في إمكانات الجامعة المختبرية والقدرات البشرية المتخصصة، ورفع سقف الدعم ليواكب تعزيز مخرجات الأبحاث المتقدمة وصولا إلى منتجات صناعية متقدمة لدعم اقتصاد المعرفة، وكذلك طرح الاهتمامات البحثية والتطويرية المختلفة للشركة وللعديد من الباحثين للمساهمة في هذه الدراسات ودعمها.


 
 
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/13/2018 1:46:20 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :