الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

الجامعة تناقش التعاون البحثي ونقل التقنية مع منظمة تطوير الطاقة الجديدة والتقنيات الصناعية NEDO اليابانية ومعهد ميتسوبيشي للبحوث MRI

 
 
 سعيًا لتعميق التوجه الاستراتيجي للجامعة في بناء شراكات بحثية دائمة مع الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية الدولية المميزة ونقل التقنية، ناقشت الجامعة مجالات التعاون البحثي وتبادل الخبرات ونقل التقنيات مع الجامعات والمؤسسات البحثية اليابانية.

استقبل سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، وفدًا من منظمة تطوير الطاقة الجديدة والتقنيات الصناعية NEDO اليابانية ومعهد ميتسوبيشي للبحوث MRI، بصحبة مدير مكتب التعاون الياباني للشرق الأوسط JCCME بالمملكة (وليد بشارة)، وذلك يوم الخميس 26 / 6 / 1441هـ.  وقد حضر اللقاء كل من مساعد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لشؤون المراكز، وعميد كلية الهندسة، ومدراء كل من مركز التميز البحثي في الطاقة المتجددة ونظم القوى الكهربائية، ومركز التميز في تقنية تحلية المياه، ومركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية، ومستشار وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

قدم سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي للوفد نبذة عن استراتيجية البحث والابتكار بالجامعة، والجهود التي تبذلها الجامعة لجذب وتبني المواهب العلمية والبحثية ذات المستوى العالمي، منوهًا عن أهم المشاريع البحثية الحالية، وبالأخص في مجالي الطاقة المتجددة وتحلية المياه، وأهم شركاء البحث في الداخل والخارج. ثم قدم مدير مكتب التعاون الياباني للشرق الأوسط بالمملكة عرضًا عن المهمة والدور الذي تلعبه منظمة تطوير الطاقة الجديدة والتقنيات الصناعية NEDO في النهوض بالابتكار. كما قدم كل من "يو تسوشيدا" و "ماميكو أوتشي" (مستشارا معهد ميتسوبيشي للبحوث) عرضًا عن المجالات البحثية الرئيسة والبرامج البحثية المقدمة في مجالي الطاقة المتجددة وتحلية المياه. تلا ذلك نقاش بين الوفد ومديري المراكز البحثية حول التعاون المحتمل مع NEDO في المستقبل.

وفي ختام اللقاء، شكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الوفد الياباني الزائر، مؤكدًا على أهمية الشراكة مع الجامعات والمؤسسات البحثية اليابانية لتعزيز مكانة الجامعة العالمية في مجال البحث والابتكار ونقل التقنية.


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/4/2020 11:42:47 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :