الانتقال الى المحتوى الأساسي

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

تدشين جائزة كرسي محمد سعيد تمر بكلية الصيدلة بجامعة الملك عبد العزيز لطلاب وطالبات الدراسات العليا بكليات الصيدلة بالجامعات السعودية

دشّن سعادة وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. أمين بن يوسف نعمان جائزة كرسي محمد سعيد تمر للصناعات الدوائية بكلية الصيدلة لأفضل ملصق علمي لطلاب وطالبات الدراسات العليا على مستوى كليات الصيدلة بالجامعات السعودية، وذلك يوم الأحد 16 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 21 نوفمبر 2021م بحضور سعادة عميد كلية الصيدلة أ.د. هاني بن زكريا عصفور وسعادة المشرف العام على كرسي تمر ووكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نبيل بن عبدالحفيظ الحكمي وكلا من الدكتورة ذكريات نعمة الله (أمينة اللجنة المشرفة على الجائزة) والدكتورة سماح الشهري (مستشار كرسي محمد سعيد تمر للصناعات الدوائية).

وأطلق سعادته مسارات الجائزة التي تتضمن مسارين: علوم الصيدلة والممارسة الصيدلية، والتي تستهدف طلاب وطالبات الدراسات العليا بجميع كليات الصيدلة بالمملكة العربية السعودية وكذلك طلاب وطالبات برامج الإقامة العامة والتخصصية للصيدلة السريرية. ويبلغ مجموع جوائز الكرسي ثلاثون ألف ريال.

وقد بدأ الحفل بكلمة من سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. أمين بن يوسف نعمان مرحباً بأصحاب السعادة الكرام. ونوه سعادة الوكيل عن حاجة الجامعة لمثل هذه المسابقات وإنشاء الكراسي المتميزة ومالها من الأثر البالغ على دعم جهود البحث والتطوير في الجامعات والتي تعتبر من أهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠و شكر سعادته كلية الصيدلة و مجموعة تمـر على دعمهم لطلاب وطالبات الدراسات العليا، و صرح بالإنجازات التي قامت بها كلية الصيدلة في الفترة المنصرمة في مجال دعم البحث والابتكار وذكر منها إنشاء الجمعية السعودية للصناعات الدوائية ومقرها كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز، وإنشاء مركز التميز لبحوث الدواء والصناعات الدوائية.

بعدها أعقب سعادة عميد كلية الصيدلة بالجامعة أ.د. هاني بن زكريا عصفور بكلمة شاكراً الجامعة على دعمهم الدائم وتشجيعهم لكل ما فيه خير لهذا الصرح الشامخ وما يخدم وطننا الغالي، ونوه على أهمية التبادل المعرفي بين كليات المملكة موجها إعلان الجائزة إلى جميع عمداء كليات الصيدلة بالمملكة كبادرة أولى من نوعها لتكريم الباحثين من طلاب وطالبات الدراسات العليا بجميع كليات الصيدلة كما صرح أيضاً أن كلية الصيدلة بجامعة الملك عبد العزيز تسعى لتكون رائدة في تطوير البحث العلمي، والتعليم والتدريب محلياً وعالمياً.

كما أوضح المشرف العام على الكرسي سعادة الدكتور نبيل بن عبدالحفيظ الحكمي الأهداف المرجوة من هذه الجائزة وهي تقدير انجازات طلبة الدراسات العليا بجميع كليات الصيدلة بالمملكة وتشجيع البحث العلمي وتنمية مهارات العرض وتقديم الأبحاث وبث روح التنافس الشريف بينهم. كما أكد سعادته أن الكرسي يدعم البحث العلمي والباحثين وتشجيع الإبداع والمبدعين من أبناء الوطن وبناته ، وخير شاهد على ذلك ما قدمه الكرسي من أعمال وجوائز ومبادرات منذ تأسيسه.

بعدها ذكرت سعادة الدكتورة سماح الشهري، (مستشار كرسي محمد سعيد تمر للصناعات الدوائية) بأن هذه المبادرة تأتي كأحد مبادرات برنامج مجموعة تمـر للمسؤولية الإجتماعية (ساعد والمجتمع) لدعم عجلة التعليم والبحث وتبادل الخبرات ودعم طلبة الدراسات العليا بالمملكة. كما صرحت بأن هذه المبادرة ما هي إلا إكمال للمسيرة التي بدأتها مجموعة تمـر لموائمة رؤية ٢٠٣٠ الطموحة لدعم البحث العلمي وتوطين القطاعات الصناعية ودعم التحول الاقتصادي المعرفي في مملكتنا الحبيبة.

ختم الحفل بكلمة من سعادة الدكتورة ذكريات نعمة الله (أمينة اللجنة) والتي أوضحت تفاصيل عن الجائزة من مواعيد استقبال المشاركات، طريقة اختيار المتقدمين، وموعد العرض التقديمي النهائي.

الجدير بالذكر بأن اللجنة المشرفة على الجائزة ستبدأ باستقبال المشاركات لمسارات الجائزة من تاريخ 1 ديسمبر حتى يوم 31 ديسمبر من السنة الحالية، اليكترونيا على الرابط المرفق في إعلان الجائزة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/21/2021 8:14:14 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :